الثلاثاء، مارس 30

اليوم زرت عبد الحليم حافظ




























اليوم عشت أجمل أحاسيسى وانا اعود للرجل الذى عشقته منذ طفولتى البعيدة جدااااااا













كنت كعادتى أصطنع الاجازات لنفسى من المدسة ومن الجامعة وحتى اليوم وانا اعمل لكى أرافقه هذا اليوم













أعيش معه فى صومتعنا المكونة من جهازين للتسجيلات الجملية و 5 انوان من الراديوهات الصغيرة وكل راديو يعلن عن محطة اذاعية شهيرة وكلهم لا يعرفون فى هذا اليوم غيره هو فقط ....













عبد الحليم حافظ













الله يرحمه



























قررت بعد ان أخذت اليوم اجازة عارضة كان يجب ان تكون هكذا













وبعد ان استيقظت مع اصوات الاذاعات من السادسة صباحا وعشت فى صومعتى هذه كعادتى قررت بعد ظهر هذا اليوم ان اخرج من تلك الصومعة لاذهب الى بيته فى الزمالك لكى يصبح الاحتفال جديدا يضيف لى سعادة من نوع خاص













وقد كان والحمد لله













لم اتوقع كل هذا الزحام ومن تحضر ابنتها الصغيرة كى تعرفها من كان عبد الحليم













وقنوات التيليفوين













والصحافة والاعلام













واصدقاء حليم













وقابلت هناك الاستاذ مجدى الحسينى عازف الأورج الشهير بالفرقة الماسية التى رافقت العندليب مشواره الطويل













وإبن الراحل محمد الموجى













وابنة اخت العندليب والتى هى زوجة إبن الفنان كمال الشناوى وهذا الفنان الجميل هو أيضا عمها













الشقة لها صور جميلة اخذتها اليوم ( غرفة نومة - سرير العندليب الذى طبع بالحنة على مسنده- عوده الخاص - جهاز الاسطوانات الدائرى - صالة كبيرة كان يقوم فيها ببروفاته مع الفرقة الماسية التى رافقت مشوارة الفنى الطويل- الركن المفضل لاستقبال اصدقاءه وفوقها صورة جميلة كانت مهداه له من رسام جميل - بالاضافة للصور التى صورتها للفنان الجميل مجدى الحسينى والسيدة زينب إبنة أخته )













وفى تلك الصور يظهر الفنان مجدى الحسينى والسيدة زينب إبنة شقيقة العندليب

هناك 13 تعليقًا:

  1. فاروق بن النيل ....
    أهلا بكى يابنت النيل .. يابختك شوفتى كل ده لوحدك وصورتيه داحنا مقصرين جدا مع هذا الفنان العملاق والله لقد كنت وأنا أشاهد صورك فى مشاعر مختلطة من الحزن والشوق والشجن والغبطة ولكنى لم أكن أستطيع أن أضحك حتى وأنا أشاهد الصور فقط فمابالك بمن يلمس الحجرات الكراسى الفرش العود السجاد بيديه والله لقد إقشعر بدنى ولكنى لى عتاب على الفنان مجدى الحسينى عازف الأورج الشهير والذى أدخل أول أورج إلى مصر وعزف به مع عبد الحليم حافظ أحلى الأغانى والأورج الذى أدخله ليس له ولكن لصديق لى وله يسمى دكتور عادل حسين فهمى ( خاله المرحوم الكاتب الكبير /يحيى حقى صاحب أشهر القصص ومنها قصة قنديل أم هاشم التى أنتجت فيلما فى الستينات لشكرى سرحان ) لى عتاب عليه وهو أنه كان يضحك بسعادة وأنتى تصوريه هل هذا يليق بهذا المكان بيت عبد الحليم حافظ وصورة إبنة أخو عبد الحليم بالخلف يكسو الحزن وجهها والسواد لبسها وشكرا.
    أرجو أن أتشرف بزيارتك لمدونتى وعنوانها هو :farouksam.blogspot.com

    ردحذف
  2. إزيك يا أستاذ فاروق
    منور المدونة
    أولا هو لا لوم عليه بصراحة هو كان يوم فيه كل المشاعر المتناقضة حزن موجود
    فرح موجود
    سعادة من نوع خاص انت موجود فى مكان فى ذكريات الواحد عندما يتذكرها ليس من الضرورى أن يحزن
    بالعكس انا عندما وجدته قلت فيه الخير وربما يذهب دائما وتجمع الناس كان يسعد الجميع فلا يزال حليم موجودا ولا تزال الام تحضر طفلتها لتقول لها من هو حليم
    ولا زال التيليفزيون يصور الحضور
    ولا زال ولا زال ولا زال .......
    ومجرد رؤية الاحباب تتجمع فى شقته يوحى بالسعادة وانت قلت انه كثيرا علينا ان نرى كل هذا غرفته وملابسة واماكن جلساته وبروفاته وصومعته
    سعـــــــــــــــادة
    أرجو أن يكون ظنك قد إختلف ولو كنت معنا لشعرت بكل المشاعر المتناقضه
    وهى فى كل الاحوال مشاعر جميله وراقيه
    أشكرك أخى الكريم لزيارتك الجميلة

    ردحذف
  3. أختى العزيزة

    عبد الحليم .. يعيش بوجدان كل مصرى و عربى و كل متذوق حقيقى للمشاعر و النغمات ... و حتى المواطن البسيط الذى لم ينساه حليم بأغنياته الرائعة الجميلة الرقيقة
    على صوت حليم كبرنا و حسينا و حبينا و إتجرحنا و إتصالحنا و إفترقنا و رجعنا و حلمنا
    على صوته كان الشعب بيحارب و ينتصر
    على صوته النهارده و أنا مغترب زى ألاف المغتربين بافتكر كل مكان شفته و زرته و حبيته فى بلدى

    صورك رائعة و إحساسك رائع أدمى مشاعرى

    دمتى بألف خير و سعادة

    ردحذف
  4. رشا العزيزة حبيت أشكرك هنا على المعلومات القيمة بصى أنا عايزة أتعلم شىء جديد معرفش اذا كنت سوف أعمل بالدبلومة ولا لا لانى أنا سنى كبير (50 سنة) فيمكن يكون فيه صعوبة فى ذلك لكن مش هو ده ما أبحث عنه أنا أحب الدراسة وخاصة ما يخص الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة أو لو تعرفى دراسة خاصة بحاجاتهم النفسية - أنا أفضل الجامعة بس حاشوف مركز مدينة نصر ده حيبقى قريب منى - جزاك الله خير يا أبنتى

    ردحذف
  5. عزيزتى مدام منى لا شكر على واجب طبعا
    مرحبا بكى زائرة جميلة من زائرات المطر
    ومرحبا باستفساراتك فى اى وقت
    اولا الموضوع سهل ان شاء الله ياريت تبعتيلى على الايميل ايميل حضرتك لانى اريد ان ارسل لكى اخر دورة تدريبية
    معلن عنها عن سلوك الاطفال ومحتوى الدورة التى ستقوم فى شهر مايو بالتعاون مع جمعية كبيرة وهى ويانا
    ايميلى هو
    على فكرة انا باسمع باهتمام منذ طفولتى برنامجى ومحطتى المفضلة البرنامج العام وشرفت بان اسمع استاذ صلاح حجازى وهو يتحدث عنكى فى حلقة خاصة وعن مساحتك الخاصة احييكىrawshaaa@yahoo.com
    اى خدمة اقدر ان البيها لكى لن ابخل باذن الله

    ردحذف
  6. شاعرنا الجميل أحمد
    اعذرنى عن التأخير فهى يظهر عادتى دائما
    لا تربطى ولا تلزمنى بالكتابة كل يوم او عمل دائم يوميا هذا هو مبدئى
    اما عن حليم الذى اراهن بكل شئ جميل بانى اعرف اكثر مما يعرف معاصريه عنه حتى أصبحت استطيع ان افرق بين الشائعات وبين الحقائق فى الحديث عنه
    فحبى له ولفنه العظيم منذ مرحلة الابتدائية وبالتحديد بدأت منذ سماع اغنية بالاحضان وانا عائدة من درس اللغة العربية
    حتى كانت تقول لى جدتى الله يرحمها لو كان عايش ومات كنتى انتحرتى
    ولكنى ارد طبعا لا هو نفسه قال ان فى حاجة اقوى من الحب الايمان ههههه كان زمااااان حلوة جدا الذكريات
    المهم اشكرك على الاهتمام بمتابعتى
    ياشاعر ياجميل

    ردحذف
  7. كنت هنا

    سبقتك لزيارتك قبل ان تزورينى

    اكرر الشكر

    سلام

    ردحذف
  8. هههههههه
    أستاذ إيهاب
    انا اتشرفت جدا لزيارتك الجميلة للمطر
    مرحب بيك فى اى وقت
    بس اقولك انا برضة اللى سيقت من شهور كتييير من اول مابدأت اتابع مع استاذ صلاح المدونة
    أشكرك يا أسد مصر

    ردحذف
  9. المطر ...
    موش برضه واجب إن الأخ والأخت يزوروا بعض أنا فاروق بن النيل وإنتى بنت النيل يعنى إخوات والله إخترت الإسم من غير ماأعرف لأنى باحب النيل جدا من صغرى
    وكنت باستنى الفيضان وأفرح جدا وأجرى على الترعة وأنزل أعوم ولا يهمنى بلهارسيا ولا إنكلستوما ولا الدودة الشريطية ولاإسكارس وكلهم جولى وإتعالجت منهم فى أيامها لكن عمرى ماكرهت النيل كنت بحس إنه فرحان قوى لأنه حايبسط الفلاحين ويديهم الغذاء لأرضهم عشان زرعهم يزيد ويطرح البركة والحليب يزيد والسمنة والزبدة والجبنة كمان بلدنا البريجات بمحافظة البحيرة كانت على فرع رشيد وكانت المية تدخل البيوت وكنا نحط قدام كل بيت كومة من الرتش ( تراب من الغيط أو الحقل) ولما بعد عدة أيام قليلة ينحسر الماء ويقل يترك على الرملة طمى كتير كنت أقعد طول اليوم أنقله للزريبة بالحمار طبها أعبى الحمار وأقوله كلمتين كنت حافظهم " حا وسطن حا حاتربع" فكان يروح لبنت عمى بعد مايطاع الجسر عالى حولى عشرين متر بس مايل تقوم بنت عمى لوزة تفضى الطمى بالزريبة عشان بعدين ننقله للأرض كل زرعة وكمان نزرع شمام وبطيخ وخيار وموز زى العسل على الرملة اللى فيها طمى كل فلاح له حتة بتاعته
    ذكريات جميلة أحكيها عشان أقولك إن النيل له معايا حكايات ماتنتهيش زورينى لوجه الله وحنى على الغلبان وإقرأى شعرى ينوبك ثواب من عند الله

    ردحذف
  10. بنت النيل

    أين أنت ؟
    طال غيابك؟

    كل سنة و إنتى طيبة
    رمضان كريم

    ردحذف
  11. رمضان كريم

    وكل عام وانتم بخير :)

    ردحذف
  12. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    كل عام و انتم بخير و صحة و سعادة

    بمناسبة عيد الاضحى المبارك

    جمعنا الله دائما على الخير

    و جعل ايامنا جميعا اعياد و فرح و خير و سعادة

    تحياتى و تقديرى

    ردحذف
  13. بنت النيل

    كانت حجتك إنك مش بتكتبى غير فى الشتاء
    و أدى الشتاء.. أين أنت؟

    ردحذف

مين أنا ؟

صورتي
Helwan, Helwan, Egypt
بنت النيل كاتبة بحلم بالماضى أحيا فيه أو يعود للمستقبل

المتابعون